كلمة السيد العامل

 أن إعطاء الانطلاقة الفعلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 18 ماي 2005، أبرز بجلاء  أهمية مفهوم التنمية بالمغرب و الذي يرتكز على العنصر البشري باعتباره حجرة الأساس في تنزيل جميع السياسات العمومية.

إن حدث المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى تراب عمالة عين السبع الحي المحمدي، أغنى قدرات الفاعلين الإجتماعيين المحليين و ذلك بتحفيزهم بالإنخراط في ترسيخ مقومات الحكامة المحلية من خلال إرساء مفهوم العدالة و الإنصاف الاجتماعيين، ضمان حقوق الإنسان الأساسية، توفير الفرص لإدماج سوسيو اقتصادي  فعال و العمل بمبادئ الديموقراطية التشاركية.

بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فإن مصالح عمالة عين السبع الحي المحمدي ساهموا بشكل كبير في خلق دينامية في الأحياء التي تم استهدافها و ذلك من خلال  نهج تشخيص تشاركي محكم يعتمد على الإنصات للساكنة و تحديد حاجياتهم و متطلباتهم و العمل على تحقيقها بترجمتها الى مشاريع في شتى المجالات. إن هذا المشروع الملكي ساهم بتراب هذه العمالة في تقليص الفوارق الاجتماعية و محاربة الفقر و الهشاشة و مجابهة كافة أشكال الإقصاء الاقتصادي و الاجتماعي بالاعتماد خصوصا على خلق أنشطة مدرة للدخل.

تجدر الإشارة في الأخير، أن هذه الإنجازات و التجارب التي تمت مراكمتها في مجال التنمية البشرية، ترجع بالأساس لتضافر جهود جميع الفاعلين الإجتماعيين المحليين.

إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمثل بحق نقلة نوعية اجتماعية عميقة في تحسين و تطوير ظروف الساكنة المعوزة، الشيء الذي ساهم في ترسيخ الثقة، احترام كرامة الإنسان و  إرساء ثقافة المشاركة و ثمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باحتلالها مكانة الصدارة في إرساء مفهوم حكامة التنمية البشرية.

إنشاء واستضافة Afoulki international / Heberdomaine.com

Tous droits réservés à la Préfecture d'Arrondissements Ain Sebaâ Hay Mohammadi © 2022