تدشين منصة لإدماج الشباب بعين السبع بالدار البيضاء

في إطار مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في رفع تحدي رهان التنمية المحلية، من خلال مقاربة مندمجة تهدف إلى تأهيل الشباب وإدماجه بسوق الشغل وتطوير سوق الشغل وضمان استدامة المشاريع، جرى اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي بعين السبع.

وتندرج هذه المنصة الشبابية، التي أشرف على تدشينها عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حسن بن خيي،اليوم الأربعاء2فبراير2022 بحضور رئيس مجلس مقاطعة عين السبع وعدد من المسؤولين بالعمارة ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات شبابية، ضمن جهود تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وتعتبر هذه المنصة،الثالثة من نوعها بتراب العمالة بعد المنصتين اللتان أنشئتا في كل من مقاطعتي الحي المحمدي والصخور السوداء ،وشيدت منصة عين السبع على مساحة ناهزت 500 متر مربع، و بتكلفة مالية مقدرة بـ 1.500.000,00 درهما، وستشكل ملتقى للتفاعل بين مختلف المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تمثل إجابة واقعية لانتظارات الشباب بتراب عمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي، فيما يخص البحث عن فرص الشغل، وضمان استقرار اجتماعي ومهني.

وتطمح منصة الشباب بعين السبع أيضا، لمساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل، إضافة إلى تحفيزهم على إحداث المقاولات، و دعم الشباب حامل مشاريع المدر للدخل.

 

إنشاء واستضافة Afoulki international / Heberdomaine.com

Tous droits réservés à la Préfecture d'Arrondissements Ain Sebaâ Hay Mohammadi © 2022