مقال صحفي 02-02-2022

في إطار البرنامج 3 ” تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب” المندرج ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، أعطى السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الأربعاء 02 فبراير 2022 الإنطلاقة الفعلية لمنصة شباب جديدة، تعتبر الثالثة من نوعها على مستوى تراب العمالة. تعنى بمواكبة الشباب الحاملين لمشاريع مبتكرة و كذا الشباب الباحثين عن فرص عمل بمنطقة عين السبع، وذلك بحضور منتخبين، ممثلو المصالح الخارجية ممثلو النسيج الجمعوي و ممثلو السلطة المحلية.

ستلعب هذه المنصة دورا محوريا بحيث ستمكن من ضمان إلتقائية مختلف البرامج  و الفاعلين الرامية لإدماج الشباب، بواسطة توفير مرافق الاستماع، التوجيه و المواكبة، إلى جانب تعزيز روح ريادة الأعمال وتطوير الأنشطة ذات صلة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

و في هذا الصدد، تقدم المنصة السالفة الذكر للشباب مجموعة من الخدمات تتعلق بمواكبة ما قبل و ما بعد إنشاء المشاريع من خلال تنظيم سلسلة ورشات تكوينية و المواكبة الفردية لكل مشروع على حدة. وتساعد أيضاً الشباب في تحقيق الفعالية و النجاعة المطلوبتين و تجاوز العراقيل و الصعوبات التي تواجه استمرارية أنشطتهم. أما فيما يخص التمويل، فالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستعقد اتفاقيات دعم بشراكة مع حاملي المشاريع.

و تجدر الإشارة إلى أن منصة شباب عين السبع- التي تشرف على تسييرها جمعية- كفاءات لدعم الشباب المقاول قد تمت تهيئتها و تجهيزها كليا من اعتماد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة تقارب 1,5 مليون درهم.

 

إنشاء واستضافة Afoulki international / Heberdomaine.com

Tous droits réservés à la Préfecture d'Arrondissements Ain Sebaâ Hay Mohammadi © 2022